أطلس سكوب
أطلس سكوب موقع اخباري مغربي
afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

المغرب يهيئ قاعدة خريبكة لاستقبال “الأباتشي” القتالية

أطلس سكوب  

تتواصل أشغال تهيئة القاعدة العسكرية الجوية بخريبكة لاستقبال سرب مروحيات “الأباتشي” القتالية المتطورة، والمصنعة من طرف شركة بوينغ الأمريكية، التي ستشرع الولايات المتحدة الأمريكية في تسليمها للمغرب سنة 2024 حتى نهاية 2025.

وقد أشرفت أشغال توسعة قاعدة خريبكة على الانتهاء، بعدما شرعت إدارة الدفاع الوطني، منذ دجنبر 2021، في إصلاح وتأهيل مطار عسكري بضواحي خريبكة، استعدادا لاستقبال المروحيات القتالية أباتشي (64-AH)، حيث برمجت ميزانية مهمة للتأهيل والتوسعة، تنفيذا لمضامين العقد الموقع بين شركة بوينغ الأمريكية لصناعة الطائرات والقوات المسلحة الملكية المغربية.

وأعلن مصنع بوينغ (MESA ARIZONA) على الموقع الرسمي للشركة، أنه شرع في تصنیع طلبية المغرب من المروحية الهجومية الأباتشي، وتعتبر هذه المروحية هي الأقوى في فئتها بسجل قتالي حافل. وأضاف المصدر ذاته أنه “بحصول المغرب على طائرات أباتشي، ستكون بحوزته الهليكوبتر الأكثر تقدما وثباتا على المستوى العالمي”، وفق ما أوردته ورقية الاحداث المغربية..


تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد