أطلس سكوب
أطلس سكوب موقع اخباري مغربي
afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

إقامة صلاة الاستسقاء بالمسجد الاعظم بمدينة أزيلال

أطلس سكوب  

أقيمت اليوم الجمعة بالمسجد الاعظم بمدينة أزيلال صلاة الاستسقاء، وذلك تنفيذا للأمر المولوي السامي القاضي بإقامة صلاة الاستسقاء بالمصليات والمساجد الجامعة بمختلف جهات وأقاليم المملكة.
وقد حضر مراسيم هذا الحفل الديني محمد عطفاوي عامل صاحب الجلالة على إقليم أزيلال الذي تقدم جموع المصلِّين وكان مرفوقا بالسادة عبد اللطيف حلويت الكاتب العام للإقليم، رئيس المجلس العلمي المحلي، رئيس مجموعة الجماعات الأطلسين الكبير والمتوسط، رئيس قسم الشؤون الداخلية، رئيس الديوان ، رؤساء المصالح الأمنية، رؤساء المصالح اللاممركزة بالإقليم، رؤساء الأقسام بالعمالة .
وكانت بداية الموكب من أمام مقر عمالة الإقليم مشيا على الأقدام وصولا إلى المسجد الأعظم حيث تمَّ أداء جموع المصلين صلاة الاستسقاء متخشعين ومتضرّعين إلى الباري عز وجل بالدُّعاء والاستغفار، وأن يَسقِي عبادهُ وبهيمته ، ويَنشر رحمته ، ويُحيي بلدهُ الميِّت .
وبعد إقامة الصلاة، أبرز الخطيب في خطبة الاستسقاء أنه جريا على سنة جده المصطفى صلى الله عليه وسلم في الاستسقاء كلما انحبس المطر، قرر أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أعز الله أمره، إقامة صلاة الاستسقاء تخشعا وتضرعا إلى الباري جلت قدرته.
وأضاف أن هذه الصلاة هي تضرع إلى الله تعالى بأن يرحم عباده وبهيمته بإرسال الغيث العميم النافع ودفع البلاء.وبالمناسبة رفعت أكف الضراعة إلى الباري عز وجل بأن يعم المطر النافع كي تخرج الأرض خيراتها وزينتها، وأن ينصر ويحفظ أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، ويقر عينه بولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، ويشد أزر جلالته بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد.
وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية قد أعلنت أنه تنفيذا للأمر المولوي السامي، تقام صلاة الاستسقاء بالمصليات والمساجد الجامعة، بمختلف جهات وأقاليم المملكة اليوم الجمعة، على الساعة العاشرة صباحا.


تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد