أطلس سكوب
أطلس سكوب موقع اخباري مغربي
afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

بني ملال-خنيفرة.. إقامة صلاة الاستسقاء بمختلف المساجد والمصليات طلبا للغيث

أطلس سكوب  

أقيمت،  الجمعة، صلاة الاستسقاء بمختلف مصليات والمساجد بجهة بني ملال-خنيفرة، تنفيذا للأمر المولوي السامي لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بأداء صلاة الاستسقاء من أجل التضرع إلى العلي القدير أن يفيض نعمه رحمة بعباده.

وأديت صلاة الاستسقاء بمسجد “محمد السادس” ببني ملال، بحضور، على الخصوص، والي جهة بني ملال-خنيفرة، عامل إقليم بني ملال، والمندوب الجهوي للأوقاف والشؤون الإسلامية، ورئيس المجلس العلمي المحلي، فضلا عن عدد من الشخصيات المدنية والعسكرية.

وفي أجواء من الخشوع، توجه المصلون ومن بينهم طلاب المدارس القرآنية سيرا على الأقدام صوب المسجد، حيث رفع المصلون أكف الضراعة لله عز وجل بأن يجود على البلاد برحمته وبالغيث النافع ويسقيها من كرمه، ويجنبها شح المطر، “وهو الذي ينزل الغيث من بعد ما قنطوا وينشر رحمته”.

وفي جو من التقوى والروحانية والعبادة اجتمع المصلون،من كل الأعمار، بمختلف مساجد أقاليم خنيفرة والفقيه بن صالح وخريبكة وأزيلال تضرعا إلى الباري جلت قدرته، أن يسقي عباده وبهيمته.

وقد دأب المغاربة على إقامة صلاة الاستسقاء كلما انحبس المطر، وذلك استدرارا لرحمة الله وجوده وعطائه عملا بقوله تعالى الذي سبقت رحمته غضبه والذي لا يخيب من رجاه وتوجه إليه “أدعوني أستجب لكم”، وقوله عز وجل “استغفروا ربكم إنه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا”.

و م ع


تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد