أطلس سكوب
أطلس سكوب موقع اخباري مغربي
afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

دوري أبطال إفريقيا: الوداد ينعش آماله وبيراميدز ونواذيبو وبلوزداد يودعون(فيديو)

أطلس سكوب 

أنعش الوداد المغربي آماله ببلوغ ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، بعدما ثأر من مضيفه جوانينغ غالاكسي البوتسواني، بفوزه عليه 1-0 السبت في فرانسيس تاون في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دور المجموعات، في حين ود ع كل من بيراميدز المصري ونواذيبو الموريتاني وبلوزداد الجزائري.

في المباراة الأولى، رفع الفريق البيضاوي رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثالث للمجموعة الثانية، بالتساوي مع سيمبا التنزاني الذي تعادل الجمعة مع مضيفه أسيك ميموزا العاجي سلبا ، ليضمن الفريق العاجي صدارة المجموعة برصيد 11 نقطة. بينما يقبع غالاكسي، الفائز ذهابا على الوداد بالنتيجة عينها، في المركز الأخير بأربع نقاط.

وستحسم الجولة الأخيرة البطاقة الثانية، حيث يحتاج الوداد الى تعثر سيمبا أمام جوانينغ وتحقيق نتيجة إيجابية أمام ضيفه أسيك ميموزا، كونه فاز على الفريق التنزاني 1-0 قبل أن يخسر أمامه 0-2.

وقدم فريق المدرب فوزي البنزرتي أداء جيدا لا سيما في نصفها الأول، حيث كان الأفضل انتشارا وسيطرة، رغم الحارة وسوء أرضية الملعب.

 

واشرك “شيخ المدربين” ثلاثة وافدين جدد هم الظهير بدر كدارين الذي حل بدلا من الدولي يحيى عطية الله المنتقل الى سوتشي الروسي، العائد المخضرم إسماعيل الحداد، والنيجيري آدي أوغونس.

وبعد سلسلة مناورات ومرتدات من الفريق البوتسواني كانت خطرة، حول المدافع أمين فرخان رأسية ارتدت من القائم الخلفي للمرمى (36)، ثم سد د الحداد كرة قوية مرت قريبة من المرمى (37).

وقبل اعلان الحكم انتصاف اللقاء، هز كدارين الشباك برأسية خدعت الحارس غواتسيوني فوكو واستقرت الى يمينه اثر ركلة حرة متقنة نفذها سيف الدين بوهرة (45+2).

وتراجع الفريق المغربي الى منطقته مع انطلاق الشوط الثاني، ما أفسح بالمجال أمام أصحاب الأرض لينتظموا ويهددوا مرمى الحارس يوسف المطيع الذي تسبب بركلة جزاء اثر عرقلته المهاجم وينديلي روداث، بيد انه صحح خطأه بالتصدي لركلة دانيال ميساندامي (55).

وتألق كدارين دفاعيا بعدما أبعد براسه كرة روداث عن خط المرمى (64)، ثم شد د الفريق البوتسواني سيطرته وحاول الوصول الى شباك المطيع من دون ان ينجح.

وكاد النيجيري آدي أوغنس ان يضاعف تقدم الوداد اثر مرتدة سريعة، عندما انفرد تماما ، إلا أنه تباطأ في السيطرة (77)، ونجحت تبديلات البنزرتي الدفاعية في إغلاق المنافذ نحو منطقة الوداد ليحافظ على التقدم وانتزاع ثلاث نقاط مهمة.

وود ع بيراميدز دور المجموعات في مشاركته الاولى، بخسارة ثقيلة أمام مضيفه مازيمبي الكونغولي الديموقراطي بثلاثية نظيفة حملت توقيع جويل بيا (32)، غلودي ليكونزا (45+1) والبديل باسيان موامبا (90+2).

وضم ن مازيمبي بلوغ ربع النهائي إلى جانب ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي الذي تغلب على مضيفه اف سي نواذيبو الموريتاني 2-0 في نواكشوت، إذ رفعا رصيديهما لعشر نقاط مع أفضلية المواجهة المباشرة لمازيمبي، بينما تجمد رصيد كل من بيراميدز ونواذيبو عند أربع نقاط.

في المباراة الأولى، تسي د لاعبو بيراميدز أغلب فترات الشوط الأو ل، واهدر مصطفى فتحي والكونغولي الديموقراطي فيستون مايلي فرصتين مؤكدتين (16 و18)، وطالبوا بركلة جزاء تعرض مايلي لعرقلة من الخلف.

وخلافا للمجريات، لعب ليكونزا عرضية وصلت للخالي من الرقابة بيا، سد دها مباشرة إلى يسار الحارس احمد الشناوي.

وفي الوقت البدل عن ضائع، لعب المالي فيلي تراوريه عرضية لحظة خروج الشناوي من مرماه، وصلت لليكونزا سددها داخل المرمى الخالي هدفا ثانيا .

افتقد بيراميدز للخطورة في الثاني ولم تفلح تغييرات الكرواتي كرونوسلاف يورتشيتش في تقليص الفارق.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت البدل عن ضائع، ارتكب البوركينابي بلاتي توريه خطأ فادحا في اعادة الكرة لحارسه، استغلها موامبا مبددا كل أحلام الفرق المصري.

وعلى ملعب “شيخا ولد بيديا”، خرج نواذيبو من حسابات التأهل بسقوطه أمام ضيفه صنداونز بهدفين نظيفين.

وسيطر الفريق الجنوب إفريقي على المواجهة بشكل كامل، إذ عجز الفريق الموريتاني عن التسديد ولو لمرة واحدة باتجاه الحارس الدولي رونوين وليامس الذي قاد بلاده إلى المركز الثالث في كأس الأمم الإفريقية الأخيرة، مقابل 8 تسديدات أصابت المرمى الموريتاني إذ تصدى الحارس محمود مبودي لست منها.

وافتتح الفريق الضيف التسجيل في منتصف الشوط عبر غرانت كيكانا إثر تمريرة من زميله التشيلي مارسيلو أليندي (21).

وتوالت الفرص الجنوب إفريقية حتى الدقائق الأخيرة حينما حسم البديل ثيمبنكوسي لورتش الأمور بإضافته الهدف الثاني إثر تمريرة متقنة من الدولي تيبوهو موكوينا (90+1).

وأطاح يانغ أفريكانز التنزاني بضيفه شباب بلوزداد الجزائري خارج المنافسة بعدما اكتسحه 4-0 في دار السلام، ليتأهل إلى دور الثمانية رفقة الأهلي المصري عن المجموعة الرابعة.

وكان الأهلي قد تغلب على مضيفه ميدياما الغاني 1-0 الجمعة.

وتصدر الأهلي بتسع نقاط أمام يانغ أفريكانز الثاني برصيد 8 نقاط، بينما ودع شباب بلوزداد البطولة برصيد 5 نقاط قبل الجولة الختامية بسبب أفضلية المواجهتين لصالح افريكانز، أما ميدياما فحل رابعا بأربع نقاط.

وجاءت المباراة ضعيفة في الشوط الأول من ناحية الفريق الجزائري الذي استسلم لأفضلية أصحاب الأرض المطلقة، وترجم الفريق التنزاني أفضليته قبل انتهاء الشوط الأول عندما افتتح التسجيل عبر مدثر يحيى مستغلا خطأ دفاعيا فادحا بين الجزائريين الحسين بن عيادة ومعاد حداد ليحو ل عرضية لاعب جمهورية الكونغو الديموقراطية لوماليزا موتامبالا صاروخية إلى شباك الحارس ألكسيس قندوز (43).

ومع انطلاق الشوط الثاني عزز الفريق المضيف تقدمه عبر ستيفان عزيز كي مستغلا خطأ آخرا في الدفاع الجزائري وسدد كرة زاحفة في شباك قندوز (46).

وبعد دقيقتين تضاعفت متاعب الفريق الجزائري عندما أضاف كينيدي موسوندا ثالث أهداف يانغ افريكانز إثر مجهود فردي من العاجي بيودو باكوم زوزوا (48).

وتواصلت أفضلية أصحاب الأرض وسط غياب تام للفريق الجزائري، واختتم العاجي جوزف غيدي غنادو الهدف الرابع بعدما تبادل التمرير مع عزيز كي (84).

ويلعب في وقت لاحق النجم الساحلي التونسي ومواطنه الترجي.
أ ف ب


تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد