أطلس سكوب
أطلس سكوب موقع اخباري مغربي
afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

عمر آيت شيتاشن يفوز بلقب النسخة الأولى لنصف الماراطون الدولي بالحسيمة

أطلس سكوب

وتوج العداء عمر آيت شيتاشن بطلا للسباق في فئة الذكور بعد قطع مسافة 21 كلم بتوقيت ساعة وثماني دقائق وست عشرة ثانية، فيما عادت الرتبة الثانية لعبد الناصر فتحي (1 س ، 9 د ، 31 ث)، أما الرتبة الثالثة فقد نالها العداء أحمد الحسوني (1س ، 10 د ، 12 ث).

أما في فئة الإناث، فقد ظفرت العداءة كوثر فركوسي بالرتبة الأولى محققة توقيت ساعة و28 دقيقة و2 ثواني، متقدمة على العداءة فاطمة الزهراء أحريص (1 س، 28 د، 2 ث)، فيما نالت العداءة شيماء العلوي الرتبة الثالثة (1 س، 28 د، و4 ث).

وأعرب عمر آيت شيتاشن، القادم من أزيلال في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن سروره بالفوز بالمرتبة الأولى في السباق وتحطيم رقمه الشخصي، معتبرا أن مضمار السباق كان شاقا والمنافسة محتدمة بوجود عدد من العدائين المحترفين.

أما في سباق 10 آلاف متر، فقد عاد المركز الأول في فئة الذكور لعادل ولد ليدام، متبوعا بعبد الكريم الزحتي وجمال حيرتان تواليا، بينما في فئة الإناث فازت العداءة وفاء زروال، متبوعة بوئام فتحي ثم ريم خبيري.

من جهته، اعتبر إسماعيل الشمالي، رئيس الجمعية المغربية لأصدقاء السباقات على الطريق المنظمة للسباق، أن الدورة الأولى لنصف الماراطون الدولي لمدينة الحسيمة كانت ناجحة بفضل مشاركة أكثر من 1000 عداء في فئة الكبار من بينهم عداؤون أجانب، و 800 طفل في فئة الصغار، مبرزا أن هذا “العرس الرياضي نقطة إشعاع مهمة لمدينة الحسيمة”.

وقد نظم لفائدة الصغار سباق على مسافة 3 كيلومترات، حيث حصل الطفل محمد الموساوي على الرتبة الأولى، بينما في فئة الإناث جاءت المتسابقة أحلام أهراوي في الرتبة الأولى.

وشهدت فعاليات الحفل الختامي للسباق، المنظم تحت إشراف عصبة تازة الحسيمة تاونات وعمالة إقليم الحسيمة بشراكة مع المجالس المنتخبة وقطاع الرياضة، تكريم عدد من المسؤولين بمدينة الحسيمة والعداء المغربي خالد السكاح.

ومع


تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد