أطلس سكوب
أطلس سكوب موقع اخباري مغربي
afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

اليوم العالمي للمرأة : اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة بني ملال تنظم ندوة حول ’التمكين الاقتصادي للنساء’

أطلس سكوب

تخليدا لليوم العلمي للمرأة، نظمت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة بني ملال خنيفرة يوم 7مارس 2024 بالغرفة الفلاحية الجهوية ندوة في موضوع ” التمكين الاقتصادي للنساء بجهة بني ملال خنيفرة: التحديات والآفاق «وبذلك بمشاركة مجموعة المتدخلين المؤسساتيين والمدنيين الذين قدموا مداخلات تناولت التمكين الاقتصادي للنساء بالجهة من خلال مساهمة مجموعة من المصالح الجهوية و المنظمات المدنية.

و تضمنت الندوة خمس مداخلات ، قدمت الأولى منها من طرف السيد عبد الهادي شطبي عن قسم العمل الاجتماعي بعمالة إقليم بني ملال تحت عنوان “مساهمة المبادرة الوطنية  للتنمية البشرية ببني في التمكين الاقتصادي للنساء بالإقليم”  ، وقدمت الثانية من طرف السيد حميد البيضة عن المنسقية  الجهوية للتعاون الوطني للتعاون الوطني بعنوان : مساهمة المنسقية الجهوية للتعاون الوطني  في التمكين الاقتصادي للنساء بالجهة  بينما تمحورت المداخلة الثالثة التي قدمها السيد عادل أوداس رئيس مصلحة الخدمات المقاولاتية و المقاولة الصغرى بجة بني ملال خنيفرة  بعنوان :مساهمة وكالة الانعاش والتشغيل في التمكين الاقتصادي للنساء بالجهة.   وعن الفاعلين المدنيين، قدمت السيد شيماء سلمي، رئيسة جمعية الانطلاقة للتنمية والثقافة بأفورار مداخلة بعنوان: مساهمة المجتمع المدني في التمكين الاقتصادي للنساء بالجهة، وقدمت السيدة أمينة مجدي، رئيسة تعاونية سند بأولاد امبارك تحت عنوان: مساهمة التعاونيات النسائية بالجهة في التمكين الاقتصادي بالجهة.

وقد أفرزت الندوة مجموعة من التوصيات مجموعة من أهمها وضع خارطة طريق خاصة بالتمكين الاقتصادي للنساء تنطلق من تشخيص حاجياتهن للتكوين و التمويل  و إعطاء الأولوية للبرامج المندمجة و المهيكلة.

 


تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد