أطلس سكوب
أطلس سكوب موقع اخباري مغربي
afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

سائقو كاسحات الثلوج بجبال أزيلال يعيشون ليلة بيضاء.. (فيديو)

 

أطلس سكوب – عمر طويل

عاش سائقو كاسحات الثلوج بجبال أزيلال ليلة بيضاء من أجل فك العزلة وفتح الطرق، حيث تجندت آليات تابعة لمديرية التجهيز والنقل واللوجسيك، آليات مجموع الجماعات المحلية للأطلسين الكبير والمتوسط، آليات عمالة أزيلال، من أجل فك العزلة وكسح الثلوج بمجموعة من الفجاج والمنعرجات والجبال التي كستها الثلوج خصوصا في وقت متأخر من ليلة أمس بكل من ايت اومديس وانركي زاوية أحنصال وتبانت.

وفي سياق متصل، تمكنت السلطات المحلية بقيادة مد تبانت آيت بوكماز، من إنقاذ مواطنين عالقين بالطريق الرابطة بين تبانت وأزيلال ليلة أمس الأربعاء بعد جهود كبيرة.

وسخرت السلطات المحلية آلية لكسح الثلوج، حيث تمكنت بعد ساعات متأخرة من الليل من فتح الطريق وإعادة الحركية إليه وإنقاذ مواطنين كانوا عالقين بالطريق بسبب التساقطات الثلجية التي عرفتها المنطقة.

وكشفت مصادر مطلعة للموقع، أن عناصر السلطة المحلية ورجال الدرك الملكي بسرية تبانت أشرفوا شخصيا على عمليات فتح الطريق أمام المواطنين بعدما علقوا بها لساعات، وتمت مرافقة الجميع إلى أن وصلوا إلى مركز الجماعة.

واعتبر مواطنون متتبعون للشأن المحلي، السفر في مثل هذه الأيام التي تعرف تقلبات مناخية بسبب سوء الأحوال الجوية مجازفة ومحفوفة بالمخاطر خاصة وأن مديرية الأرصاد الجوية أصدرت نشرة إنذارية تحذر فيها من تساقطات ثلجية مهمة يوم أمس الثلاثاء.

وخلف تدخل الجهات المعنية ارتياحا كبيرا وسط المواطنين العالقين وأهاليهم، معبرين عن شكرهم لكل المتدخلين من سلطات ودرك ملكي، وفرق إزاحة الثلوج.


تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد