أطلس سكوب
أطلس سكوب موقع اخباري مغربي
afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

التنسيق النقابي المحلي بدمنات يدعو إلى إضراب مفتوح مصحوب باعتصام إنذاري بمقر جماعة دمنات إبتداء من يوم الجمعة

أطلس سكوب

عقدت لجنة التنسيق النقابي المحلي بدمنات إقليم أزيلال اجتماعا طارئا لمناقشة الخطوة الغير مسبوقة واللا قانونية والخطيرة في نفس الوقت التي عمد إليها رئيس الجماعة، بعد توصلهم باستفسارات تستفسرهم عن التغيب عن العمل أيام الإضراب الوطني. وأكد بلاغ التنسيق المحلي بجماعة دمنات أنه وأمام هذا الهجوم غير المسبوق على الحريات النقابية الذي ينهجه رئيس الجماعة بإملاءات من السلطات الإقليمية بتنفيذ مضامين مذكرة وزير الداخلية المشؤومة واللجوء إلى جيوب الموظفين والموظفات المضربين ( ات ) عن العمل والاقتطاع من أجورهم الهزيلة أصلا في خرق سافر للدستور ولمبدأ التدبير الحر  .

و أكد بلاغ التنسيق المحلي بجماعة دمنات أنه وهو يتابع باندهاش شديد هذه المهزلة فإنه يندد ويستنكر الإقتطاع من أجور الموظفين (ات) المضربين .

ويطالب التنسيق ، رئيس جماعة دمنات بالتوقف والإمتناع عن تنفيذ هذه المذكرة المشؤومة والحفاظ على استقلالية قرارات الجماعة، ويحمله كافة المسؤولية في ما ستؤول إليه الأوضاع داخل الجماعة .

ويذكر أن الإضراب حق مشروع يضمنه الفصل 29 من دستور البلاد، و يعلن الدخول في إضراب مفتوح مصحوب باعتصام انذاري داخل مقر جماعة دمنات إبتداء من يوم الجمعة 29 مارس 2024 من الساعة التاسعة صباحا  .

بلاغ التنسيق المحلي بجماعة دمنات

 


تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد