أطلس سكوب
أطلس سكوب موقع اخباري مغربي
afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

ضابط من المدرسة الملكية البحرية يحل بثانوية سد بين الويدان بأفورار للتعريف بالمدرسة وآفاقها المستقبلية

محمد كسوة

حل بثانوية سد بين الويدان التأهيلية أفورار التابعة للمديرية الإقليمية لأزيلال يوم الأربعاء 17 أبريل 2024 ، ضابط من المدرسة الملكية البحرية، حيث قدم عرضا شيقا لفائدة تلاميذ السنة الثانية علوم رياضية، عن الدراسة بالمدرسة الملكية البحرية والآفاق المستقبلية بها.
واستعرض الضابط خلال هذا اللقاء التوجيهي معلومات حول المدرسة الملكية البحرية (ERN) التي تأسست بالدار البيضاء عام 1967، وهي مؤسسة عسكرية مغربية متخصصة في تدريب ضباط القوات البحرية الملكية، وتقدم المدرسة برامج تدريبية عالية المستوى في مجالات الهندسة البحرية والقيادة البحرية، لإعداد قادة المستقبل المؤهلين لحماية وتطوير البحرية المغربية.

وذكر الضابط بشروط قبول التلاميذ ونظامهم الأساسي، حيث يمكن أن يقبل في سلك المهندسين بالمدرسة الملكية البحرية المترشحون حملة شهادة البكالوريا علوم رياضية الذين تم توجيههم إلى الأقسام التحضيرية والذين تتوفر فيهم الشروط واجتازوا بنجاح الفحوص الطبية والاختبارات النفسية التقنية والرياضية والمحادثة الشفوية التي تنظمها المدرسة.

– كما يمكن أن يقبل في سلك الاجازة بالمدرسة الملكية البحرية المترشحون حملة شهادة البكالوريا علوم رياضية والذين تتوفر فيهم الشروط واجتازوا بنجاح الفحوص الطبية والاختبارات النفسية التقنية والرياضية والمحادثة الشفوية التي تنظمها المدرسة.

وأشار الضابط إلى مدة التكوين بالمدرسة الملكية البحرية:

*سلك المهندسين التي تستغرق خمس (5) سنوات، ويشتمل هذا التكوين على:

+ طور للأقسام التحضيرية في الرياضيات العليا والرياضيات المتخصصة، يستغرق سنتين من الدراسة؛
+ طور الضباط مهندسي الدولة مدته ثلاث سنوات من التعليم العالي العلمي والتقني والعام والتكوين العسكري ويختتم بدبلوم ضابط مهندس الدولة.

*سلك الإجازة: تستغرق مدة التكوين بالمدرسة الملكية البحرية سلك الاجازة مجال الطاقة والإلكترونيك أربع سنوات.

أما نظام الدراسة والامتحانات في الأقسام التحضيرية فهو النظام المحدد من لدن وزارة التربية الوطنية بالنسبة لهذا النوع من التعليم، بالإضافة لتكوين عسكري و بحري أساسي.

وقد تفاعل التلاميذ مع شروحات وعرض الضابط الذي أجاب على مختلف أسئلتهم وملاحظاتهم.

حضر هذا اللقاء كل من السيد مدير المؤسسة محمد النسيمي، والسيد الناظر طارق مكاني والمستشار في التوجيه السيد عبد الرحيم ناتجي وبعض الاداريين.

وبهذه المناسبة قدم مدير المؤسسة السيد محمد النسيمي خالص شكره لضابط البحرية الملكية باسم كافة مكونات المؤسسة على ما قدمه من شروحات وتوضيحات مفيدة لفائدة تلاميذ المؤسسة.


تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد