أطلس سكوب
أطلس سكوب موقع اخباري مغربي
afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة : المغرب يظفر باللقب القاري الثالث على التوالي على حساب نظيره الأنغولي (5-1)

أطلس سكوب 

ظفر المنتخب المغربي بلقب كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة (المغرب 2024)، للمرة الثالثة على التوالي، عقب فوزه على نظيره الأنغولي بنتيجة (5-1)، في المباراة النهائية التي جمعتهما، اليوم الأحد، على أرضية القاعة المغطاة الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وكان أسود الأطلس، الذين بصموا على أداء جيد خلال هذه النسخة من كأس إفريقيا للأمم، ضمنوا بطاقة مشاركتهم في كأس العالم لنفس الصنف الرياضي، الذي ستحتضنه أوزبكستان من 14 شتنبر إلى 6 أكتوبر المقبلين، بعد الفوز في نصف النهائي على منتخب ليبيا (6-0).

وبينما استطاع كل من سفيان بوريت وإدريس رايس الفني وسفيان مسرار وأنس العيان وبلال البقالي من ضربة جزاء تسجيل أهداف فوز المغرب، وقع هدف أنغولا الوحيد أديريتو سانتوس.

وأمام جمهور كبير حرص على تشجيعهم بشكل حماسي، واجه أسود الأطلس لاعبين أنغوليين متحمسين حاولوا مفاجأة الأسود، غير أنهم اصطدموا بدفاع صلب شكلته العناصر الوطنية التي بادرت بالضغط على حامل الكرة وأيضا من خلال الهجمات السريعة بهدف افتتاح التسجيل.

واصطدمت المحاولات المتكررة للمنتخب الوطني بالحضور الذهني للحارس الأنغولي، غابرييل دومينغوس، وذلك قبل أن يتمكن سفيان بوريت من افتتاح التسجيل.

وخلال الجولة الأولى، أبدى لاعبو المنتخب الأنغولي إصرارا هجوميا كبيرا، مما هدد بشكل جدي حارس المنتخب المغربي، عبد الكريم أنبيا، في أكثر من مناسبة.

وفي الجولة الثانية، تحكم أشبال هشام الدكيك في مجريات اللقاء من خلال مجموعة من محاولات التسجيل التي أخطأت مرمى المنتخب الأنغولي الذي حاول من جانبه الرد عبر تمريرات في العمق.

وأظهر أسود الأطلس، في مباراة تميزت بالكثافة الهجومية، قتالية عالية مكنتهم من الظفر باللقب القاري الثالث أمام منتخب أنغولي شديد المراس.

وقام رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو، بتسليم جائزة كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة (المغرب 2024)، إلى عميد المنتخب المغربي، سفيان مسرار، وذلك بحضور، على الخصوص، رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) باتريس موتسيبي، ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، ووزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى.

وتميز هذا النهائي أيضا بحضور أعضاء من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم وشخصيات رياضية.

وحصل حارس أسود الأطلس، عبد الكريم أنبيا، على جائزة أفضل حارس في “الكان”، وسفيان الشعراوي على جائزة أفضل هداف، فيما حاز بلال البقالي على جائزة أفضل لاعب في المنافسة.

وتميز حفل اختتام النسخة السابعة من كأس إفريقيا للأمم (المغرب 2024)، الذي سبق لقاء المغرب وأنغولا، بتقديم عروض موسيقية أشعلت حماس الجماهير التي حجت إلى قاعة قصر الرياضات التابع للمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله.

ومع


تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد