أطلس سكوب
أطلس سكوب موقع اخباري مغربي
afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

المجلس العلمي المحلي لأزيلال ينظم ندوة علمية بدار الطالبة تنانت حول التحصيل العلمي

أطلس سكوب  

شكل موضوع “التحصيل العلمي: مكانته وآدابه وشروطه”، موضوع ندوة علمية احتضنها مقر دار الطالبة تنانت ورامت إبراز مكانة العلم والتعلم في الشريعة الإسلامية، يوم الثلاثاء 6 ماي الجاري.

وشكلت التظاهرة العلمية والتربوية، التي نظمها المجلس العلمي المحلي لأزيلال، مناسبة لتبيان الوقع الإيجابي للتحصيل العلمي، ولبذل الجهد التحصيل العلمي، من أجل تحقيق الرقي بالمجتمعات.

وسعى اللقاء، إلى استحضار جملة من النصوص الشرعية، سواء التي تضمنها القرآن الكريم أو السنة النبوية، الداعية إلى التماس العلم وسلوك كافة سبله، إضافة إلى تسليط الضوء على المكانة المرموقة للعلماء، من الذين يتم اللجوء إليهم لشرح واستيعاب وتبسيط ما استشكل على العامة من أمور دينهم ودنياهم.

ونوه رئيس دار الطالبة بتنانت السيد الحسين الحمداوي بنجاح الندوة العلمية، مشيرا إلى أن السادة الأساتذة المحاضرين تمكنوا من إيصال مضمون جيد الى التلميذات، بأسلوب بيداغوجي راق.

وأكد الحمداوي أن فضل المجلس العلمي كبير على المؤسسات التعليمية.

وأبرز أن تخريج جيل متعلم محب لوطنه، متخلق بأخلاق دينه، ومتمسك بثوابت أمته، يستوجب تظافر الجهود والمشاركة الفعلية لكافة المتدخلين، على غرار الآباء، والأمهات، والأولياء، والعلماء، والوعاظ، والمرشدين والمرشدات.


تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد