أطلس سكوب
أطلس سكوب موقع اخباري مغربي
afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

لقاء حول الاستعداد النفسي والمنهجي للامتحان الوطني بثانوية ازود بأزيلال..(ربورتاج)

أطلس سكوب – عمر طويل

احتضن القسم الداخلي بثانوية أزود التأهيلية بأزيلال، أمس السبت، يوما دراسيا حول الاستعداد النفسي والمعرفي للامتحان الوطني من تنظيم نادي الفلسفة بالمؤسسة بتنسيق مع أساتذة المادة بثانوية المسيرة التأهيلية.

وشكل هذا اللقاء التربوي فرصة لتقديم مجموعة من التوجيهات والنصائح لفائدة التلميذات والتلاميذ المقبلين على اجتياز امتحانات البكالوريا لهذه السنة.

وفي كلمة له بالمناسبة، أكد السيد حسن كورو مدير المؤسسة على أهمية عقد مثل هذه اللقاءات لفائدة التلميذات والتلاميذ المقبلين على امتحانات البكالوريا، وهي فرصة لتقديم نصائح و توجيهات عملية تمكنهم من التعامل الجيد مع الامتحان، مع التركيز بشكل أساسي على الجانب النفسي والمنهجي.

وأعرب رئيس المؤسسة عن شكره لكل القائمين على تنظيم هذا اللقاء، والمتدخلين الذين أسهموا في إغناء النقاش وإفادة التلاميذ عبر نصائح و توجيهات سديدة.

وساهم في تأطير هذا اللقاء التربوي ثلة من أساتذة مادة الفلسفة، ويتعلق الأمر بالأستاذ أشرف العسري الذي ركز في مداخلته على مجزوءة الوضع البشري قضايا وإشكالات، والأستاذ رشيد أبعوش الذي تناول مجزوءة السياسة قضايا وإشكالات. بينما تناول الاستاذ محمد دهماني مجزوءة المعرفة قضايا وإشكالات.

من جهته قدم الأستاذ محمد محفوظ في مداخلته قراءة في الإطار المرجعي للامتحان الوطني لمادة الفلسفة، وركز الإطار والمختص الاجتماعي جلال محداش في مداخلته على الاستعداد النفسي للامتحان الوطني مبرزا مجموعة من المشكلات التي قدم تطرح مشاكل امام التلاميذ خلال فترة الامتحانات.


تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد