أطلس سكوب
أطلس سكوب موقع اخباري مغربي
afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

مرصد حقوقي يستنكر الانقطاع المتكرر للماء الشروب بمدينة وادي زم

نبيل الحياوي ـ

استنكر المكتب الجهوي للمرصد الدولي للإعلام و حقوق الإنسان بجهة بني ملال خنيفرة  الإنقطاعات   المتكررة للماء الصالح للشرب بمدينة وادي زم لفترات  طويلة تصل في بعض الإحياء إلى يومين أو ثلاثة ، دون أي إشعار أو إخبار مسبق من المكتب المعني بالأمر و دون معرفة السبب الحقيقي وراء ذلك، خصوصا مع ارتفاع درجة الحرارة .

و بناء على ما سبق ذكره فان المكتب الجهوي للمرصد الدولي للإعلام و حقوق الإنسان بجهة بني ملال خنيفرة يعلن للري العام المحلي و الوطني التالي :

1/ استنكاره الشديد لهذه المعاملة الدونية من المسؤولين عن تدبير هذا القطاع محليا وجهويا نحو سكان مدينة وادي زم وذلك بعدم تكليف أنفسهم إصدار و لو بيان لشرح ماهية المشكل المطروح حتى يتمكن المواطنون من تدبير شؤونهم  باتخاذ الاحتياطات اللازمة من اجل تامين احتياجاتهم اليومية من هذه المادة الحيوية . . علما أن هذا السلوك الغير سوي يمارس و منذ فترة طويلة وبنفس الطريقة عن ساكنة هذه المدينة المهمشة .

2/ يطالب عامل إقليم خريبكة بتحمل مسؤوليته كاملة في هذا الباب ، و العمل على أن يؤخذ هذا المشكل على محمل الجد  لإيجاد الحل الدائم في إطار البرنامج الوطني للتزود بالماء الشروب و مياه السقي 2020-2027 تماشيا مع التوجيهات الملكية السامية في هذا الإطار .

3/ مطالبة المسؤول الجهوي عن التزود بالماء الشروب بالسهر شخصيا على إشعار المواطنين بانقطاع المياه عن منازلهم إن كانت العملية مبرمجة في إطار الصيانة ، أو إصدار بيان توضحي للسكان في حالة حصول أي مشكل مفاجئ  احتراما و تقديرا لمشاعر المواطنين في حدودها الدنيا .


تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد