أطلس سكوب
أطلس سكوب موقع اخباري مغربي
afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

بني ملال- خنيقرة.. 24 ألفا و 729 مترشحا لاجتياز الامتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى باكالوريا

أطلس سكوب

بلغ عدد المترشحين لاجتياز الامتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى باكالوريا برسم الدورة العادية يونيو 2024 ما مجموعه 24 ألفا و729 من المترشحين الأحرار والمتمدرسين بجهة بني ملال ـ خنيفرة.

وأوضح بلاغ للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين أن هؤلاء المترشحين موزعون على 145 مركز تمت تهيئتها من قبل الأكاديمية على مستوى الأقاليم الخمسة لجهة بني ملال-خنيفرة، مشيرا إلى أن الامتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى من سلك البكالوريا انطلق في ظروف عادية.

وحسب الأكاديمية الجهوية، فإن جميع التدابير والترتيبات التنظيمية تم اتخاذها من أجل التطبيق الصارم للأطر المرجعية الخاصة بالامتحانات الموحدة، وخاصة ما يتعلق بتوفير الأجواء المناسبة لضمان احترام مبدأ تكافؤ الفرص، وتحصين مصداقية شهادة البكالوريا.

وذكر البلاغ باعتماد مستجدات، خصوصا ما يتعلق بالإشراف على الامتحانات من قبل أطر مرجعية يصل عددها إلى 71 إطار لشهادة الباكالوريا، مشيرا إلى أن المترشحين استفادوا من دروس للدعم البيداغوجي سواء حضوريا أو عن بعد عبر المنصة الوطنية المخصصة لذلك.

وتجرى امتحانات السنة الأولى باكالوريا (جهوي) يومي 5 و 6 يونيو الجاري، بينما تمت برمجة اختبارات الامتحان الوطني الموحد أيام 10 و11 و 12 من الشهر ذاته.

وحرصت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لبني ملال-خنيفرة على التنويه بانخراط نساء ورجال التعليم وكافة الأطراف المتدخلة والشركاء، خاصة السلطات المحلية ومصالح الأمن لجهودهم الكبيرة من أجل ضمان السير الجيد لهذا الاستحقاق الوطني.

ومع


تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد