أطلس سكوب
أطلس سكوب موقع اخباري مغربي
afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

عشرات التوقيعات تناشد عامل أزيلال التدخل لإلغاء مهرجان ايت امحمد وتخصيص ميزانيته للاحتياجات الآنية للساكنة(فيديو)

أطلس سكوب  ـ ايت امحمد

 

ناشدت عشرات التوقيعات السيد عامل إقليم أزيلال التدخل لإلغاء نسخة مهرجان أيت امحمد لهذه السنة، وتخصيص ميزانيته لتلبية بعض الاحتياجات الآنية للساكنة المحلية، من قبيل: تعبيد وتزفيت الطرق المؤدية الى دواوير الجماعة وتوفير آليات ووسائل تدبير النفايات المنزلية.

 

ومما جاء في العريضة الموجهة للسيد عامل إقليم أزيلال : “ يسعدنا ويشرفنا نحن الموقعون أسفله، سكان دواوير جماعة ايت امحمد قيادة ايت امحمد إقليم أزيلال بأن نتقدم الى سيادتكم المحترمة بهذه العريضة والتي نبدي من خلالها اعتراضنا حول تنظيم المهرجان السنوي لأيت امحمد والمزمع تنظيمه بذات المركز، ونطالب بإلغائه خلال هذه السنة وذلك لمجموعة من الاعتبارات والإكراهات التي لا تسمح بإقامة مثل هذه الأنشطة ، في ظل الظرفية الحالية غير المناسبة وظروف الوضعية الاقتصادية والاجتماعية للساكنة المتسمة بأزمة الجفاف وغلاء الأسعار“.

والتمست الساكنة الموقعة على العريضة من المسؤول الأول بإقليم أزيلال، التدخل لإلغاء تنظيم هذه التظاهرة الى حين تحسين الظروف وتجاوز الحالة الراهنة، وإعطاء توجيهات للمسؤولين المحليين قصد إمكانية تخصيص مثل هذه الميزانية لبعض الاحتياجات الآنية كتعبيد وتزفيت الطرق المؤدية الى دواوير الجماعة وتوفير آليات ووسائل تدبير النفايات المنزلية .

وفي سياق متصل، أكد بعض الموقعين على العريضة في اتصال بمراسل موقع “أطلس سكوب” أن مركز أيت امحمد لايحتاج اليوم لمهرجان غنائي تتبخر فيه ميزانية كبيرة في يومين، بل لمشاريع تنموية تخدم تطوير البنية التحتية وحماية صحة المواطنين، حيث لاتزال دواوير تعاني من التأثير السلبي لمجاري الصرف الصحي على السطح، وبمحاذاة روض الأطفال.

كما لاتزال دواوير تنتظر ربطها بطرق معبدة لتسهيل ولوج الساكنة الى العالم الخارجي، ناهيك عن مشكل الانارة العمومية بعدة أحياء وهلم جرا….


تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد