أطلس سكوب
أطلس سكوب موقع اخباري مغربي
afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

السلطات المحلية بإقليم أزيلال تتفاعل مع بيانات ودعوات للاحتجاج من طرف مجموعة من الأشخاص حول التشغيل

أطلس سكوب

تفاعلا مع بيانات ودعوات للاحتجاج من طرف مجموعة من الأشخاص حول التشغيل بالاقليم والذين يطالبون بالتوظيف في القطاع العمومي، فإن السلطات المحلية بالإقليم وفي اطار تفاعلها مع انشغالات هذه الفئة توضح مايلي :

أولا :  التشغيل في الوظيفة العمومية خاضع للمساطير المنصوص عليها في  المراسيم  الوزارية  وفقا  لمبدأ  الشفافية وتكافؤ الفرص ، وأن المباريات يتم الاعلان عنها على الصعيد الوطني بالبوابة الالكترونية الخاصة بالوظيفة العمومية. درءا للمحسوبية والزبونية.

ثانيا :  الاقليم يتوفر على مجموعة من البرامج للتشغيل الذاتي موجهة لكافة الفئات  المستهدفة  والتي  يتم الاعلان عنها بشكل دوري على الصعيد المحلي، حيث عرفت نجاحا كبيرا في ادماج طالبي الشغل( برنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ،  برنامج فرصة ،  برنامج انطلاقة  ،  برنامج اوراش ، برنامج قطاع الثقافة والشباب والتواصل ،  برنامج قطاع التعاون الوطني ، برنامج قطاع الفلاحة…).

ثالثا :  جميع المصالح على المستوى المحلي والاقليمي تبقى منفتحة  لارشاد وتوجيه طالبي الشغل للاستفادة من الفرص والامكانيات المتاحة لولوج سوق الشغل وفق البرامج المذكورة.


تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد