النقابات التعليمية تحتج في وقفة أمام الأكاديمية الجهوية للتعليم ببني ملال ضد الهجوم الحكومي على المدرسة العمومية
الحسن أحنصال
نفذت الشغيلة التعليمية بجهة تادلة ازيلال المنضوية تحت لواء النقابات الخمس :FNE-FDT-CDT-UNTM-UGTM صباح اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية لمجالسها الجهوية صبيحة اليوم أمام الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين رفعت خلالها شعارات قوية و معبرة ضد الهجوم الحكومي الشرس على المدرسة العمومية و رفضا للمذكرة الوزارية الأخيرة الخاصة بتدبير الفائض و الخصاص و كذا حول الاختلالات التي يعرفها الحقل التعليمي بالمغرب .
و قد تخلل هذا الشكل النضالي مسيرة طافت الشارع الذي تتواجد فيه الأكاديمية . و تأتي هذه المحطة النضالية ضمن برنامج تصاعدي سطرته النقابات الخمس جهويا سيترجم شقه الثاني في إضراب جهوي يحدد تاريخه بعد عيد الأضحى ثم يتوج بمسيرة شعبية للدفاع عن المدرسة العمومية و صونا لكرامة المدرس .

