مشاريع تنموية بأزيلال لفك العزلة وكهربة الكوانين المنسية ب 28 جماعة قروية بمناسبة عيد الاستقلال ـ صور+فيديو
م أوحمي:
بمناسبة عيد الاستقلال التي تصادف الذكرى 60 لعودة المغفور له محمد الخامس من المنفى أشرف امحمد العطفاوي عامل إقليم أزيلال والوفد المرافق له ، يوم الأربعاء 18 نونبر 2015 على مجموعة من الأنشطة استهلها بتحية العلم بمقر عمالة الإقليم ، بعد ذلك وبجماعة واولى تمت زيارة ورش تهييء المسلك القروي الرابط بين مركز واولى و دوار تسقما على طول 23 كلم في إطار برنامج صندوق التنمية القروية بقيمة 000 700 7 درهم و بالجماعة القروية أيت عباس تم تقديم مشروع لتوسيع الشبكة الكهربائية لفائدة الكوانين المنسية ب 28 جماعة قروية التابعة للإقليم بقيمة 000 000 10 درهم كما تم إعطاء الانطلاقة لكهربة 40 كانون بدوار سكاط .
و بالجماعة القروية تدلي فطواكة تم إعطاء الانطلاقة لأشغال تأهيل مركز الجماعة من تمويل المجلس الإقليمي بمبلغ 986 702 1 درهم .
بالمناسبة عبر مجموعة من المستفيدين من مشروع الكهرباء عن سعادتهم ، واعتبروا المشروع نقلة نوعية في حياتهم مما سيسهل عليهم و على أبنائهم مجموعة من الصعاب، ظلوا بالامس محرومين منها لسنوات، واكدوا في تصريحات متطابقة مع أطلس سكوب، أنه بالكهرباء يمكن لأسرته أن تستمتع بالإنارة بعيدا عن مشاكل المصابيح بالبطارية و الشموع …
وبموازاة مع حفل تدشين مشاريع تنموية بمناسبة عيد الاستقلال، احتفلت الساكنة وممثليها بالمناسبة الوطنية، كل بطريقته الخاصة، حيث حضر المئات من سكان واولى وأيت عباس وتيديلي فطواكة حفل التدشينات رافعين الاعلام الوطنية و صور الملك محمد السادس، كما شاركت في المناسبة الوطنية فرق فولكلورية محلية .
سيتم نشر شريط الفيديو بعد قليل