أبو رائد:
على هامش الدورة التكوينية التي نظمتها جمعية الأعالي للصحافة بأزيلال صبيحة يوم السبت 5 دجنبر الجاري على مدى يومين و بعد انتهاء برنامج الدورة استغلت فعاليات المجتمع المدني الحاضرة تواجد منتخبين و منتخبات من مجلس بني ملال خنيفرة في الدورة التكوينية و نخص بالذكر ابراهيم المنصوري و هناء شهبون نواب رئيس مجلس مجلس جهة بني ملال خنيفرة ورقية خنافور نائبة كاتب المجلس الجهوي و كنزة أسيد نائبة رئيس لجنة التنمية الاجتماعية و التكوين و التعليم و الرياضة حيث سلط الضوء المتدخلون و المتدخلات من فعاليات المجتمع المدني المرافعة البناءة التي يجب أن يرفعها المنتخبون لإسماع أصواتهم داخل المجلس وخصوص آليات الاستفاذة من منح اللجن داخل حضيرة المجلس و التفكير في التنسيق مع قسم العمل الاجتماعي بعمالة إقليم أزيلال لتوفير كل الإمكانيات اللازمة للجمعيات الجادة و تخفيف عبء التكاليف المالية لاتفاقيات المبرمة معها و المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ” 30 في المائة ” و التعامل مع الجمعيات الجادة بعيدا عن استراتيجيات المعتمدة في المجالس السابقة و تشجيع المشاريع البناءة و تمويلها .
و أكد المنتخبون و المنتخبات أن جميع الملاحظات قد تم تدوينها لعرضها في أقرب وقت ممكن على المجلس و لم لا التفكير في يوم دراسي مع فعاليات المجتمع المدني .