أبورائد:
لا يعذر أحد بجهله للقانون وفي الوقت الذي كان البائعون المتجولون بأفورار ينتظرون التفاتة كالتي نالها زملاءهم بأزيلال وعوض أن يستفيذ المعطلون و المعطلات ببوابة الإقليم من أكشاك بطريقة شفافة و وظائف شاغرة نجدهم حكم عليهم بالتسكع في المقاهي أو هجرة البلدة بحثا عن عمل مثل الذي استفاد منه عامل بأفورار حل بالبلدة لهذا الغرض ووجد له مكان للحراسة بالمكتب الوطني للكهرباء و بمصلحة البريد و بالمركز الصحي و البنك الشعبي و … أبناؤنا لا مكان لهم .
ورغم هذا كله دأب بعض البائعين المتجولين إلى إسماع صوتهم المبحوح لمن يهمهم الأمر بعدما شعر بالخطر وتسونامي الأشغال تقترب من مكان عربته إذ قام مستشار جماعي بأفورار استفاد من كشك على مقربة من القناة المائية بدون واجب حق كما قال المعطلون بقطع شجرة و تبليط جنبات الكشك ولربما سيصبح المكان مقهى أو محلبة حسب حلم المخططين قطعت الشجرة في انتظار قطع رزق البائع فهل من منقذ ؟؟؟