الحسن احنصال ـ بني ملال
نفذ عمال الحراسة وعاملات الطبخ و النظافة المناضلون في صفوف الاتحاد النقابي لعمال الأمن الخاص و عاملات الطبخ والنظافة المنضوية تحت لواء الجامعة الوطنية للتعليم FNE مسيرة جابت أهم شوارع بني ملال صبيحة يومه الخميس 17 دجنبر 2015 . الشكل النضالي الانذاري يأتي احتجاجا على حرمان العاملات و العمال من أجورهم لأزيد من أربعة أشهر وعدم دفع التعويضات العائلية لعديد من المستخدمات و المستخدمين إضافة الى التضييق على العمل النقابي الجاد و المسؤول.
المسيرة انطلقت من أمام مقر مندوبية الشغل فمقر النيابة الاقليمية ثم الانتقال لمقر الأكاديمية الجهوية حيث صدحت حناجر العمال و العاملات و معهم مناضلو الجامعة الوطنية للتعليم بشعارات قوية تندد بسياسة التجويع التي تطبقها الباطرونا و تفضح التواطؤ المكشوف للإدارة التي ركنت للصمت و اللامبالاة و تعري واقع البؤس الذي تعيشه أسر العمال و عجز الحكومة عن فرض القانون و اعمال مدونة الشغل على علاتها ….. و قد علمنا أن مدير الأكاديمية وعد باستدعاء المشغل لجلسة حوار مع النقابة صبيحة الاثنين المقبل و سنرى الى ما سيفضي الحوار.