أطلس سكوب ـ كريمة بازدو تزنيت
في رد على محنتهم، أبدع أساتذة الغد بتزنيت، أغنية تحمل كل رسائلهم للمسؤولين، بعد “الخميس الأسود”، وعلقوا على ما تعرضوا له من عنف من قبل القوات العمومية، ورد على رئيس الحكومة و وزير الداخلية احمد حصاد.
ونظرا لكون رد الدوائر الرسمية لم يكن في مستوى تطلعات الاساتذة، دخلوا مرحلة جديدة في محاولة لاقناع المسؤولين بمطلبهم، حيث قاموا بإبداع ورسم لوحات فنية، وكتابة رسائل كما غنوا من أجل قضيتهم .
ومما جاء في الاغنية الجديدة:
أنا أستاذ الغد
أكتبها بدمي
يا وزير التربية
اسمعني يا بنكيران وحَل وَدْنيك أبلمْختار
هدفنا واحد..اسقاط المرسومين
أنا أستاذ الغد
الانتقاد الاولي..الكتابي والشفوي
ضربتوني أو قمعتوني
غي زيدوا قتلوني أنا أستاذ عذبوني
و تم ختم الاغنية بكلمة : حشومة عليك يا حكومة
أنا أستاذ الغد