أطلس سكوب ـ الرباط
قام المئات من أساتذة الغد بطرد مبعوث القناة الثانية من مسيرة الرباط، وسط شعارات صاخبة، وبرر المحتجون طرد القناة، لكونها، غير محادية في نقل نبض الشارع، ولاتوصل الحقائق إلى المشاهد والمسؤول المغربي.
واتهم المحتجون، القناة الثانية، بمحاولة فرض رأي مصطنع عن الاحداث التي تعرفها بلادنا، ولاتنقل هموم المواطنين.
كما اتهم أساتذة شاركوا في المسيرة ، القناة، بالتنقيص من مطالب أساتذة الغد، بعد ان نقلت القناة، رواية من جانب واحد، وكأن الاساتذة الذين تعرضوا للتعنيف هم المسؤولون عن العنف، بدل نقل الواقع كماهو.
وعبر أساتذة في مسيرة الرباط، عن استهجانهم من الخط التحريري المزيف الذي تتبعه القناة الثانية، وأسموه، خطا معاديا للمدرس والمدرسة العمومية بصفة عامة، واتهموها باتخاذ أخطاء بعض رجال التعليم مواضيع خصبة تروجها بشكل كبير على نشراتها، ووصفوها بقناة “أستاذ ضرب تلميذ”، حيث تنقل بكل التفاصيل المملة، وأخبار الاساتذة الذين يعنفون تلاميذهم، في حين، لم تكلف طواقهما الكثيرة، نقل فضائح السياسيين ، وكل أخبار الفساد ببلادنا…