أطلس سكوب
في أول لقاء له مع مدراء المؤسسات التعليمية يوم الجمعة 12 فبراير الجاري قال حمادي الطويف النائب الإقليمي الجديد لوزارة التربية الوطنية بإقليم الفقيه بن صالح الذي خلف محمد الشمي أنه تفاجأ بارتفاع النقط التي يحصل عليها رجال و نساء التعليم و التي وصلت إلى 20 على 20 في الوقت الذي أكد حسب مصادرنا أنه حين كان مديرا لإحدى المؤسسات التعليمية بكلميم لا تتجاوز النقطة التي يمنحها للأطر التربوية العاملة تحت إمرته 12 أو 13 أو 14 في أحسن الأحوال.
هذا و تساءلت الأطر التربوية، كيف سيتصرف النائب الجديد بالفقيه بن صالح سواء بتعليمات قد تجلب عليه الويلات كما هو الحال بأزيلال حين كان باريكي مندوبا و عمر رئيسا لمصلحة الموارد البشرية، وهي إشارة التقطتها عدسة المهتمين لإثارة انتباه الفرقاء الاجتماعيين و رجال و نساء التعليم بالإقليم و الذين قد يحرموا من عديد فرص الترقي فهل سنعتبرها زلة لسان أم ….؟