وصل يوم الجمعة رابع مارس الجاري عشرات من سكان ألغازي أيت عبدي التابعة لقيادة إملشيل بإقليم تنغير في مسيرة غضب مشيا على الأقدام حوالي أربع ساعات حيث قضوا الليلة في العراء وسط السوق الأسبوعي بأنركي ولحقهم قائد المركز التابع لهم و رئيس الجماعة القروية .
مطالب الغاضبين اجتماعية مساعدات غذائية متعلقة بموسم الثلوج إذ رفضوا العودة إلى ديارهم قبل ملاقاة محمد الدردوري والي جهة بني ملال خنيفرة رغم أنهم لا ينتمون للجهة إذ تم نقل ثمانية منهم رفقة مسؤوليهم إلى عاصمة عين أسردون لرأب الصدع و عقد لقاء مع الوالي و ينتظر زملاؤهم نتائج الحوار قبل العودة إلى ديارهم.
ومعلوم أن سكان أيت الغازي كانوا في ما سبق تابعين لإقليم أزيلال إداريا و بعد إحداث إقليم تنغير تم ضمهم إليه .
م احمي