أطلس سكوب
لقي الفنان خالد صالح ربه بعد أن أجرى جراحة معقدة في القلب بعد معاناة طويلة مع أمراض شرايين وصمامات القلب، حيث أمضى أكثر من ثلاثة أسابيع داخل العناية المركزة قبل إجراء الجراحة لتحضيره نظرا لخطورة حالته، ونقل بعد إجراء الجراحة إلى غرفة العناية المركزة حيث مكث بها ستة أيام تحت إشراف طبي دقيق قبل أن توافيه المنية .
الراحل ظهر في برنامج تلفزيوني قبل نحو شهرين وبدت على وجهه آثار المرض، وقال في بعض برامجه “الموت” واحد”، وهي عبارة ظلت راسخة في اذهان زملائه وأثرت كثيرا فيهم بعد ابلاغهم بخبر موت خالد صالح.
ولد الراحل في القاهرة في 12 نوفمبر/تشرين الثاني 1964 انشغل بالتمثيل منذ كان طالبا في كلية الحقوق بجامعة القاهرة، وبعد التخرج شارك في عروض بمسرح الدولة وقام بأدوار قصيرة في مسلسلات تلفزيونية منها “بوابة الحلواني” قبل أن تجتذبه السينما.
وقدم للسينما أدوارا بارزة في أفلام منها “أحلام حقيقية” و”تيتو” و”حرب أطاليا” و”ابن القنصل” و”عمارة يعقوبيان” و”كف القمر” و”عن العشق والهوى” و”الريس عمر حرب“.
أما أدوار البطولة التي تأخرت بعض الشيء فقدمها بجدارة في أفلام منها “هي فوضى” -آخر أفلام المخرج الراحل يوسف شاهين بالاشتراك مع خالد يوسف- و”فبراير الأسود” و”الجزيرة 2″ المقرر عرضه الأسبوع القادم.