أطلس سكوب ـ متابعة
كما هو معلوم استقبل الملك محمد السادس صباح اليوم الثلاثاء بمدينة مراكش، قادة دول العالم المشاركين في مؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ (كوب22) التي تحتضنها المدينة بين 7 و18 نونبر الجاري وسلم الملك محمد السادس على رئيس زيمبابوي دون النظر إلى وجهه أو الحديث إليه، عكس الطريقة التي حيى بها الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.
وظهر جليا خلال حفل الاستقبال تجاهل الملك محمد السادس لرئيس زيمبابوي روبرت موغابي، عكس الطريقة التي استقبل بها الرؤساء الاخرين.
ورد مهتمون طريقة السلام “الباردة” مع موغابي لكونه من المناصرين للطرح الانفصالي لجبهة البوليساريو، ومن المقربين من المعسكر الذي تقوده جنوب إفريقيا و الذي يضم الجزائر و نيجيريا و إثيوبيا.