(أ ف ب) – شارك اكثر من نصف مليون شخص بحسب الشرطة و750 الفا وفقا للمنظمين، السبت في تظاهرة بلوس انجليس من اجل الحقوق المدنية وضد الرئيس الاميركي دونالد ترامب بعد يوم من تنصيبه.
وتجاوز عدد المشاركين في “مسيرة النساء” بلوس انجليس اعداد الاشخاص الذين شاركوا في تظاهرة حول الهجرة عام 2006، بحسب ما قال المتحدث باسم الشرطة اندرو نيمان لوكالة فرانس برس، مضيفا ان هذا هو التجمع الاكبر الذي يشهده في المدينة منذ ثلاثين عاما.
وتابع نيمان “انها موجة بشرية جميلة جدا. هذا رائع”.
وخلال التظاهرة شوهدت طائرة تحمل لافتة كتب عليها “مبروك الرئيس ترامب” تحلق فوق المدينة.
اما في نيويورك فقال منظمون ان التظاهرة التي خرجت في المدينة شارك فيها اكثر من 500 الف شخص، بينما خرج 250 الفا في شيكاغو (شمال).