أطلس سكوب ـ نبيل الزيتوني
خرج أرباب ومهنيو سيارات الإسعاف ونقل الأموات بإقليم خريبكة وجهة بني ملال خنيفرة، للاحتجاج قبل ثلاثة ايام أمام مقر عمالة خريبكة على تفويت القطاع إلى شركات كبيرة واقصاء المهنيين .
وقال عبد الرحيم بلكابوس، ممثل الشبكة المغربية لحقوق الإنسان بجهة بني ملال خنيفرة، في تصريح للموقع عقب الوقفة ان احتجاج أرباب ومهنيو سيارات الإسعاف ونقل الأموات جاء ردا على اقدام عمالة إقليم خريبكة الى إقصاء العاملين في سيارات الإسعاف ونقل الأموات في تدبير صفقة لتفويت القطاع .
وشجب أرباب ومهنيو سيارات الإسعاف ونقل الأموات قرار عروض أثمنة تتعلق بتفويت قطاع الإسعاف لشركة رأسمالية لم يتم إشراكهم فيها ، وشبه بلكابوس تدبير الصفقة سالفة الذكر دون اشراك المهنيين بسياسة اغناء الغني و افقار الفقير.
ودعا المهنيون المحتجون السلطات الوصية الى اعتماد الحكامة في تدبير الصفقات تراعي ظروفهم الاجتماعي وعدد الاسر التي يعولونها، بدل الاهتمام بمصالح أشخاص بعينهم.
تفاصيل أكثر على الفيديو التالي :