أطلس سكوب
عبر طالب جامعي ابن متقاعد عسكري، شارك إلى جانب أزيد من 1000 شخص في مسيرة شعبية ضد غلاء فواتير الماء والكهرباء يوم الاثنين 3 نونبر الجاري، أنه يفتخر بكونه ابن متقاعد، وعبر عن حزنه الكبير للطريقة التي تقاعد بها والده حيث يتلقى اجرة لا تكفي أسرته، ولاتسد رمقها.
وأجهش الطالب الجامعي بكاء وهو يسرد أمام الجمهور المحتج معاناة أسرته مع فواتير الماء والكهرباء، ولم يجد سوى عبارة ” أفتخر بك يا أبي”، وذكر بما كانت تعانيه أسرته حتى قبل زمن الكهرباء، ووصفه بزمن الشمعة والحكرة، والاحتقار، زمن احتقار كل ماهو أزيلالي.
وتلت كلمة الطالب الجامعي، شعارات تعبر عن مطلب ضرورة الاهتمام بأبناء الفقراء، عوض اقتناء السيارات الفاخرة لكبار مسؤولي الدولة، من المال العام، ففي غياب أي التفاتة لأبناء المتقاعدين العسكريين، نجد أن بعض المسؤولين يستعلمون سيارات الدولة لنقل أفراد أسرهم الى الأسواق والمدارس بكازوال المال العام.
أحد المتقاعدين العسكريين، استشاط غضبا وهو يحكي معاناة ابنه وابنته في الجامعة، مع مصاريف التنقل والكتب وسنوات من الصراع المرير مع واجبات كراء غرفة في اولاد حمدان ببني ملال، قبل ان تتدخل السلطات لحل مشكل المنحة الجامعية…وتستمر المعانات
الحلقة المقبلة انتفاضة الفواتير بأزيلال “غيروا مقرراتكم الدراسية”