أطلس سكوب
طالبت الأم ” س خذيجة ” في اتصال هاتفي مع أطلس سكوب من مدينة وهران الجزائرية، بحماية ابنها من عصابة إجرامية، اعتدت عليه مؤخرا، أمام مؤسسة القدس الإعدادية ببني ملال، وعبرت الأم خذيجة عن أسفها من إطلاق سراح أحد المتهمين، الذي أمر وكيل الملك بإخلاء سبيله، بعد أن تم إيقاف شخصين من طرف الشرطة القضائية ببني ملال.
وأكدت المتحدثة لأطلس سكوب، أن أفراد أسرتها ببني ملال، يشعرون بالخوف بعد إطلاق سراح المتهم الثاني في حادث الاعتداء على ابنها، “محمد ع أ” تلميذ بالثانوي الإعدادي، وفي سياق متصل خلف إطلاق سراح المتهم الثاني، قلقا في صفوف حقوقيي الشبكة المغربية لحقوق الإنسان ببني ملال، وطالبت مصادر من المركز الحقوقي، إحكام العدالة والقانون في حق المتهمين، الذين حاولوا قتل التلميذ “محمد ع أ” بسكين.
وكانت الشرطة القضائية بمدينة بني ملال، قد حملة تمشيطية لإيقاف مشرملين متهمين بالاعتداء على التلاميذ، وكان آخر ضحاياهم التلميذ ” محمد ع أ”، يدرس في الثالثة إعدادي، ابن ابراهيم عشاق رئيس هيئة الدفاع في الشبكة المغربية لحقوق الإنسان ببني ملال، حيث اعترض الجناة سبيله يوم الخميس 30 أكتوبر 2014، أمام إعدادية القدس، وتم طعنه بسكين في بطنه، بعد خروجه من المدرسة متوجها إلى حافلة النقل الحضري، حيث هاجمه سائق دراجة نارية من نوع نيترو سوداء يحمل سكينا وعمد إلى ابتزازه، وسرقة هاتفه النقال، وبعد مقاومته، تدخل زملاؤه وانهالوا عليه بالضرب، وأسقطوه أرضا.
وتمكنت الشرطة ببني ملال، إلى حدود السبت 2 نونبر 2014 من إيقاف شخصين، وينتظر أن تتوصل التحقيقات التمهيدية إلى حيثيات جديدة حول ظاهرة التشرميل ببني ملال، حيث أكدت مصادر أن العصابة اعتادت التحرش بالتلاميذ لسرقة هواتفهم.