أطلس سكوب – تاكلفت
انطلاقا من كون الإعلام والتوجيه المدرسي والجامعي والمهني جزء من صيرورة التربية والتكوين حسب ما جاء في الميثاق الوطني للتربية والتكوين ،كما يمثل نافذة للتلاميذ على مستقبلهم بعد الباكلوريا ، ومساعد أساسي في توجيه وإعادة توجيه وتحديد التلميذ لاختياراته العلمية والمهنية وأمام تزايد الطلب على المعلومة المدرسية والجامعية والمهنية.
احتضنت ثانوية الحسن الأول الملتقى الثالث للإعلام والتوجيه ،والذي أطره عدد من المستشارين في الإعلام والتوجيه بإشراف من مفتش التوجيه والتخطيط الأستاذ “فاضيلي الفضل” ، وقد استهدف هذا الملتقى الإجابة عن تساؤلات تلاميذ المؤسسة بصافة عامة وتلاميذ الثانية باكلوريا بصفة خاصة حول المسارات الممكنة بعد الباكلوريا ، ومساعدة التلميذ على تحديد الاختيارات الصائبة .