اطلس سكوب ـ صحف
يحتاج قطاع التعليم، الذي تتعهد الحكومة الجديدة أن تجعله على رأس أولوياتها، فعلا إلى معجزة لإنقاذه وتصحيح صورته في التقارير المتوالية التي ترسم صورة قاتمة عن الوضع التعليمي في المغرب، آخرها تقرير أنجزه البرنامج الوطني لتقييم مكتسبات التعليم، يظهر أن 10 في المائة من تلاميذ المغرب يستهلكون الكحول، فيما يستهلك 13 في المائة منهم المخدرات، وفق ما نشرته “المساء” في عدد الثلاثاء.
وكشفت دراسة حديثة أنجزها البرنامج الوطني لتقييم مكتسبات التعليم عن معطيات صادمة تشير إلى أن 15 في المائة من التلاميذ يدخنون السجائر و13 في المائة يتعاطون المخدرات داخل المؤسسات التعليمية و10 في المائة يستهلكون الكحول.
وحسب دراسة البرنامج الوطني لتقييم مكتسبات التعليم فإن “المدارس الثانوية ما تزال فضاءات غير آمنة”.