أطلس سكوب
أطلس سكوب موقع اخباري مغربي
afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

ساكنة مركز أوزود يحتجون للمطالبة بإيقاف أشغال تهيئة جنبات الوادي لخطورتها على الحياة المائية للمنطقة

محمد كسوة

 

نفذت العشرات من ساكنة منطقة اوزود وقفة احتجاجية  صباح يوم أمس الاثنين 17 يوليوز 2017  أمام مقر جماعة أيت تكلا بمركز أزود للمطالبة بإيقاف أشغال تهيئة جنبات الوادي و التي ستؤدي إلى انقراض الحياة المائية في واد أوزود…

وأكد مولود بليل الكاتب المحلي لحزب العدالة والتنمية بأوزود في تصريح خص به الجريدة ، أن  شلالات اوزود تعتبر أعلى شلالات سياحية في إفريقيا ، إلا أنه عوض بحث كل السبل الكفيلة لحماية موروثها الطبيعي ، خصوصا أنه تمت إضافتها إلى التراث العالمي المحمي من طرف  UNESCO، قامت عمالة أزيلال بالمشاركة مع وكالة حوض أم الربيع و مجلس الجهة بمحاولة تهيئة جنبات الوادي… إلا أن هدا المشروع سيساهم لا محال في انقراض الحياة المائية ( الأسماك و السلاحف و الضفادع التي تشكل التوازن الطبيعي للواد )  بالإضافة إلى جفاف العديد من المنابع المغذية لوادي الشلالات.

 

وأضاف ذات المتحدث أنه عوض إنفاق 2 مليار سنتيم على هذا المشروع المدمر للطبيعة ، اقترح المحتجون في لقائهم الذي جمعهم أمس برئيس المجلس الجماعي وقائد المنطقة : بناء دار ولادة حيت كل نساء المنطقة يلدن في أزيلال و بني ملال و منهن من ماتت قبل الولادة كما في السنة الماضية مثلا ، تجهيز المستوصف المحلي و استقدام طبيب رسمي بحكم أهمية المنطقة سياحيا كما للمواطنين ، تشييد و تعبيد الطرق المؤدية إلى الدواوير، تعميم الاستفادة من الماء الشروب و الإنارة العمومية على جميع الدواوير ، توفير فرص شغل بفتح استثمارات خارجية و إنشاء وكالة بريدية بنكية …

 


تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد