ومع ـ الصباح
استنفرت ثغرة جديدة في نظام الاتصال اللاسلكي بالأنترنت “ويفي” اكتشفها فريق من الباحثين البلجيكيين، مصالح الأمن المعلوماتي في عدد كبير من الشركات والمقاولات العمومية المغربية، وكذا إدارة الدفاع الوطني، المكلفة بتأمين عدد كبير من المواقع والخدمات الإلكترونية.
ويتعلق الأمر بثغرة في بروتوكول التشفير “دبليو بي أي 2” التي تستخدم في جميع الشبكات من أجل الحماية من الاختراقات، إذ توصل الباحثون إلى سهولة فك رموزها، والحصول على جميع المعطيات المنقولة عبر “ويفي” انطلاقا من الهواتف المحمولة والحواسيب المختلفة.