أطلس سكوب ـ وم ع ـ الاخبار
قررت وزارة العدل إحداث 13 محكمة ابتدائية، واحدة جديدة وترقية 12 مركزا قضائيا إلى محكمة ابتدائية، وذلك على أساس الملائمة مع التقسيم الإداري.
وأكدت الوزارة، في مشروع المرسوم المتعلق بالتنظيم القضائي، أنها اعتمدت العمالة كوحدة لإحداث محكمة ابتدائية متى وصل حجم النشاط القضائي بالوحدات المعنية مستوى يبرز ترقيتها إلى مستوى محكمة ابتدائية، مشيرة إلى أنه سيتم تغيير نفوذ سبع محاكم ابتدائية على ضوء التقطيع الجهوي الجديد للمملكة.