عثمان العمراني
اكد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني خلال جلسة المساءلة الشهرية بمجلس النواب، أمس الأثنين ، أن الحكومة تعتزم تعميم تدريس اللغة الإنجليزية من المستوى الإعدادي، وذلك مع التمكين للغتين الأمازيغية والعربية، سعيا منها للنهوض بقطاع التعليم العمومي.
وأوضح العثماني أنه يتقاسم مع البرلمانيين الهموم التي عبروا عنها في ما يتعلق بلغات التدريس.
وشدد رئيس الحكومة على أن حكومته تبنت الرؤية الاستراتيجية لإصلاح التعليم، والتي أعطت مكانة قوية للغتين العربية والامازيغية.
وأضاف العثماني أن الحكومة ستعمل على تعميم الانجليزية على المستوى الاعدادي سنة بعد سنة، مبرزا أنها “لغة العلم، و نريد تأهيل أبنائنا لهذه اللغة”، واستدرك قائلا “تعلم الانجليزية والفرنسية يجب أن لا يضر العربية والأمازيغية”.