أطلس سكوب ـ صور لكريش
حضر محمد عطفاوي عامل إقليم ازيلال مراسيم صلاة عيد الفطر اليوم الجمعة فاتح شوال 1439ه المرافق 15 يونيو 2018م بمصلى المدينة المجاور للمسجد الأعظم .

وكان برفقة عامل الإقليم كل من محمد باري الكاتب العام للعمالة ، رئيس المجلس الاقليمي ، رئيس المجلس العلمي المحلي، رؤساء المصالح الامنية بالاقليم، رئيس الشؤون الداخلية، رؤساء المصالح الخارجية ، النائب البرلماني و الخليفة الأول لرئيسة المجلس البلدي ، نائب رئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة، رئيس الديوان ، رؤساء الاقسام بالعمالة، وبحضور باشا المدينة ، المندوب الاقليمي للشؤون الاسلامية ، السلطات المحلية ، الأئمة والوعاض والقيمون الدينيون، وأعيان المدينة والأعوان .

واستهلت صلاة العيد بالتسبيح والتكبير جرياً على العادة التي توارثها المغاربة عبر مذهبهم المالكي بعد ذلك صلاة العيد ثم بعدها ألقى لحسن أيت لحسن عضو المجلس العلمي المحلي بأزيلال خطبته والتي ركز فيها على بعض الجوانب الروحانية المتعلقة بشهر رمضان، والفرحة والبهجة بعيد الفطر المبارك، وصلة الرحم، والتظافر الاجتماعي والتعاون بين الناس كما أوصى فيها الجميع بتقوى الله عز وجل وطاعته وتعظيم أمره وعدم معصيته وعلى ضرورة إتمام العبادات.

وختم الخطيب بالدعاء الصالح لمولانا أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده ،وأن يحفظه غي ولي عهده الأمير الجليل مولاي الحسن وكافة أفراد الأسرة الملكية الشريفة ، الوفي وأن يعيد أمثال أمثل هذا العيد على جلالته باليمن والنصر والخير والبركات ، والشعب المغربي الوفي إنه سميع مجيب .