أطلس سكوب :
خلف حادث وفاة سيدة حامل بمسشفى الدراق بزاكورة، بحر هذا الأسبوع، احتجاج حقوقيي المنطقة.
وعَبَّرَ الفرع المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالمنطقة عن استغرابه من تنامي الوفيات في صفوف النسوة خلال السنوات الأخيرة، وفق بيان تتوفر أطلس سكوب على نسخة منه.
كما استنكرت الهيئة الحقوقية ذاتها الوضع الكارثي الذي يعرفه المستشفى الإقليمي والذي يفتقد لأبسط آليات التطبيب على رأسها الماء الصالح للشرب، والغياب الدائم لمجموعة من الأطر خاصة ذوي الاختصاصات.
وحمَّلَ بيان الهيئة الحقوقية نفسه الجهات المسؤولة مسؤولية ما حدث، داعيا إلى فتح تحقيق نزيه ومعمق في هذه الوفيات المتكررة بالمستشفى “المقبرة” بحسب تعبيرهم.
وجدير بالذكر أن حالة الحامل تعد ثالث سيدة تفارق الحياة أثناء الوضع في أقل من عام.، حيث أشارت المعطيات المتوفرة من عين المكان أن الحامل دخلت المستشفى حوالي الساعة الرابعة من صباح اليوم نفسه من أجل الوضع، وبعد إجراء الفحوصات الأولية تقرر إرسالها إلى مسشفى سيدي احساين بورزازات نظرا لحالتها الحرجة.