سوق السبت/نور الدين لكريني
أحالت الشرطة القضائية بمفوضية سوق السبت على أنظار النيابة العامة باستأنافية بني ملال أربعة أـشخاص ينحدرون من قرية لعسارة بجماعة أولاد ازمام المجاورة لبلدية سوق السبت،بعد تورطهم في الإعتداء على مفتش شرطة وعمد أحدهم إلى سرقة مسدسه المحشو بخمس رصاصات،قبل أن يتوارى عن الأنظار .
وعاشت مفوضية الشرطة بمدينة سوق السبت أولاد النمة ،نهاية الأسبوع الماضي ،فترة عصيبة وعرفت حالة استنفار قصوى وعير مسبوقة بعد تعرض مفتش شرطة ،أثناء مزاولة مهامه بالسوق الأسبوعي ،للاعتداء الجسدي من طرف مواطنين وسرقة أحدهم لسلاحه الوظيفي .الحادث استنفر على مدى أزيد من الأربع والعشرين ساعة عناصر الأمن الوطني والدرك الملكي والسلطات المحلية والوقاية المدنية ،تحت إشراف والي الأمن الوطني ببني ملال.
وتعود تفاصيل الحادث حسب روايات متطابقة إلى السبت الماضي الذي يصادف موعد السوق الأسبوعي بالمدينة، حيث ضبط مفتش الشرطة المذكور في إطار عمله التمشيطي برحبة الأبقار (ز,ي) تاجر الأبقار الذي كان يستهلك مادة مخدرة ،وعندما حاول رجل الأمن إيقافه أبدى مقاومته وتدخل بعض أقربائه لتخليصه بالقوة من يد الشرطي ،الذي سلمت له شهادة طبية تثبت إصابته برضوض ،قبل أن يكتشف أنه سلب مسدسه وبه خمس رصاصات فأبلغ على الفور رؤساءه في الموضوع لتنطلق حملة تمشيطية مكثفة همت مكان الحادث وامتدت إلى المناطق المجاورة للسوق الأسبوعي واستمرت إلى وقت متأخر من ليلة السبت- الأحد ،وظلت مختلف العناصر الأمنية في حالة استنفار قصوى بعين المكان وبمقر مفوضية أمن المدينة.
وقادت تحريات دقيقة ،صباح اليوم الموالي (الأحد )،إلى الوصول إلى (ز,م) الملقب ب”الضب”،عم الموقوف الأول (ز,ي) ،البالغ من العمر 42سنة ،مهاجر سابق بالديار الأوربية والذي اختفى عن الأنظار منذ حادث الإعتداء عن مفتش السرطة بالسوق الأسبوعي وأطفأ هاتفه الخلوي ،مما رحج لدى العناصر الأمنية فرضية ضلوعه في سرقة السلاح الوظيفي للضحية الذي تم العثور عليه بأحد الحقول بمنطقة لعسارة بجماعة أولاد أزمام بإقليم الفقيه بن صالح ،وتم اعتقال الضنين بنفس المكان واقتياده إلى مقر المفوضية بسوق السبت ووضعه رهن تدابير الحراسة النظرية رفقة باقي الموقوفين الثلاثة بتهمة الإعتداء على رجل أمن أثناء مزاولة عمله وتجريده من سلاحه الوظيفي.