نبيل ي ـ
نشر موقع البيجيدي خبرا مفاده أن عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، خلال حديثه مع القيادات الشبابية المشاركين في الملتقى الوطني للكتاب المجاليين لشبيبة العدالة والتنمية، ادخل إلى الخطاب السياسي مصطلح “البنعلة”، وأراد به أولئك الذين يريدون إعادة النموذج التونسي لابن علي على أرض المغرب، مستعملين كل الوسائل غير النظيفة ويسعون للتحكم وتدبير الشأن العام بطريقة يغيب عنها منطق مصلحة الوطن أولا وأخيراً.
وأضاف الموقع أن بنكيران أورد أنه هذه “البنعلة” لا يمكن مواجهتها إلا بالمصداقية، وهذه الأخيرة هي جوهر ما يقوم به العمل السياسي لدى العدالة والتنمية، مؤكداً أن هذه المصداقية ليست التعامل بالسذاجة والعفوية، بل بالتعقل والحكمة والعمل الجاد، لأن المواجهة قوية والتحديات كبيرة، حتى نكون في مستوى إنتظارات الوطن والمواطنين” على حد قول بن كيران.
ومن المنتظر أن تعقب تصريحات بن كيران ردود أفعال خصوصا من قبل خصومه السياسيين، في مقدمتهم الخصم رقم 1 حميد شباط، الذي أدخل السبوف إلى أغمادها بمناسبة وفاة عبد الله باها.