للمكتب الوطني للماء والكهرباء يستنجد بوكلاء الملك لحماية مستخدميه والتصدي لعمليات اختلاس وتخريب المنشآت الكهربائية
أطلس سكوب ـ
أطلق المدير العام للمكتب الوطني للماء والكهرباء نداء استغاثة إلى رئيس الحكومة ووزراء الداخلية، والاقتصاد والمالية، والطاقة والمعادن، حذر فيه من الخسائر التي يتسبب فيها اختلاس الطاقة الكهربائية، والتي تجاوزت 43 مليار سنتيم، مطالبا بضرورة التصدي لعمليات اختلاس وتخريب المنشآت الكهربائية، وبتوفير الحماية لمستخدمي المكتب من طرف السلطات المختصة بعد تعرضهم لاعتداءات جسدية، وفق ما اوردته يومية المساء.
وتفاعلت رئاسة النيابة العامة مع ملتمس المكتب، بعد أن عمم محمد عبد النباوي، مراسلة على الوكلاء العامين للملك بمحاكم الاستئناف، ووكلاء الملك لدى المحكمة الابتدائية، دعا فيها إلى التعامل بكل صرامة مع حالات اختلاس الطاقة الكهربائية، والاعتداءات التي تلحق تجهيزاتها عبر فتح أبحاث قضائية، واتخاذ تدابير حازمة في حق مرتكبيها.