لحسن بلقاس . أطلس سكوب
أقال المجلس البلدي يوم الثلاثاء 20 يناير 2015 السيد محمد فخري من منصبه كنائب سادس بإحدى عشر صوتا مقابل سبعة وتم تعويضه بالمستشار محمد منذور في دورة استثنائية دعا لها تسعة نواب منذ ما يزيد عن أسبوع في طلب تقدموا به للسيد رئيس المجلس البلدي علما أن الدورة كانت مغلقة بمقر الجماعة الحضرية القصيبة.
و تبعا لإتصال هاتفي لأطلس سكوب مع المستشار السابق في المعارضة والنائب السادس حاليا في المكتب المسير للمجلس البلدي أكد فيه على توجهه بالشكر للنواب وأعضاء ومستشاري المجلس البلدي من المكتب على المجهودات التي بذلوها من أجل الإطاحة و إقالة النائب السادس السابق السيد محمد فخري نظرا للخروقات التي قام بها على حد قوله. وأشار في ذات الإتصال أن شعوره شعور بالمسؤولية الجسيمة الملقاة على عاتقه، إضافة إلى قوله أن التسيير صعب في الظروف الحالية ويتمنى من الله التوفيق. وأضاف أن قضية إغلاق الدورة كان بمقرر بين الأعضاء لكون السيد فخري محمد جند العدة لعرقلة الدورة وعدم مرورها في ظروف عادية وهذا هو الدافع.
وفي المقابل و حسب ما أشارت إليه بعض التغريدات على الموقع الاجتماعي الفيسبوك فان السيد فخري محمد حين خروجه من قاعة الإجتماعات نفى التهم الموجهة له وإعتبر موضوع الإقالة مؤامرة سياسية من قبل أعداء التنمية المراد منها تَنْيُه عن أداء مهمته على أكمل وجه، و من جهة أخرى تشويه سمعته السياسية.
وحاولت أطلس سكوب مرارا الإتصال بالسيد المستشار محمد فخري للوقوف على رأيه وتأكيد تصريحاته حول الموضوع وتنوير الرأي العام المحلي الاقليمي والوطني، و لم تلق إلا جواب العلبة الصوتية.