م أوحمي:
في صبيحة يوم الخميس 22 يناير الجاري، حرك ارتفاع قيمة الضريبة على السيارات من نوع “ترانزيت ” المهنيين بدمنات مع اقتراب متم الشهر الحالي لاستخلاصها و خرج الجميع عن صمتهم و أعلنوا مسيرة احتجاجية صوب عمالة الإقليم .
مصادرنا أكدت لنا أن حوار يجمع اللحظة رئيس دائرة دمنات ومسؤولين عن الضرائب و المهنيين .
المسؤول المالي حسب ذات المصدر اعتبر مبلغ الضريبة المطلوب قانوني و الذي يبلغ 6000درهم بعدما كان المهنيون يؤدون مبلغ 800 درهم بإدارات مالية خارج الإقليم .
الاحتقان جاء نتيجة تمسك مديريات الضرائب بالأقاليم المجاورة كقلعة السراغنة و مراكش بعدم استخلاص الضريبة لغير القاطنين بنفود ترابها و هو ما طرح إشكاليات حول توحيد القيمة المالية الواجد استخلاصها من منطقة إلى أخرى و ما مصير السنوات السالفة التي تم استخلاصها ب 800 درهم من هو المحق ؟؟؟