الحسين كاميلي ـ
لفظت سيدة حامل انفاسها الاخيرة اليوم السبت بجماعة اغبالوا بخنيفرة بعد استحالة نقلها الى المستشفى، وحسب مصدر مطلع، فقد عملت السلطات على توفير سيارة اسعاف لنقل السيدة الى دار للولادة، الا ان المخاض عجل بموتها، ويكون بذلك حصار الثلوج قد سجل ضحية جديدة ضمن ضحاياه منذ عقود، في المغرب العميق.
واحتجاجا على الحادث، نظمت مسيرة نسائية من منطقة « ايت زيد »، موطن الضحية المتوفاة، في اتجاه خنيفرة ، وحمل الفرع الجهوي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بخنيفرة مسؤولية ما وقع للسطات المحلية ولوزارة التجهيز التي لم تعبد الطريق بعد التساقطات الثلجية، كما حمل حقوقيو المنطقة جزءا من المسؤولية لكل من وزارة الصحة التي لم توفر المستشفيات بالمنطقة، ووزارة التجهيز التي لك تفتح الطريق بسبب الثلوج المتراكمة.