أطلس سكوب
أطلس سكوب موقع اخباري مغربي
afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

ايران تقطع الإنترنت عن المواطنين تحسبا لموجة جديدة من الاحتجاجات

أطلس سكوب  ـ مروة ح


تعطلت خدمات الإنترنت في عدة مناطق في إيران وسط تقارير عن تعمد السلطات قطع الخدمة قبيل احتجاجات مناهضة للحكومة مخطط خروجها يوم الخميس.

وأفاد متابعون لبي بي سي الفارسية بانقطاع الخدمة، بينما أكدت خدمة مراقبة الإنترنت (نت بلوكس) NetBlocks حدوث انخفاض في معدلات الاستخدام من إيران.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية شبه الرسمية (إيلنا) عن مسؤول حكومي لم تذكر اسمه، قوله إن هذا الإجراء قد جاء بأوامر رسمية.

يأتي هذا القرار وسط دعوات للمظاهرات لتأبين الذين قتلوا في احتجاجات الشهر الماضي، التي اندلعت بسبب زيادة الأسعار.


وتقول منظمة العفو الدولية إن 304 شخصا على الأقل قتلوا في الاحتجاجات، وأُلقي القبض على الآلاف خلال حملة القمع التي استمرت طوال أيام على أيدي قوات الأمن

بينما قدرت وكالة رويترز عدد القتلى بنحو 1500، استنادا إلى معلومات من مسؤولي وزارة الداخلية الإيرانية لم تذكر أسماءهم.

وكانت الاحتجاجات قد اندلعت في مدن وبلدات في جميع أنحاء إيران في 15 نوفمبر ، بعد أن أعلنت الحكومة رفع أسعار البنزين 50 في المئة ليصل إلى 15 ألف ريال للتر (0.12 دولار)، وعدم السماح للسائقين بالحصول على أكثر من 60 لترا شهريا، قبل أن يتضاعف السعر إلى 30 ألف ريال. المصدر  ـ وكالات

 

 


تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد