بني ملال 20 مارس 2020/ومع/ في إطار فرض حالة الطوارئ الصحية وتقييد حركة المواطنين، التي دخلت حيز التنفيذ ابتداء من اليوم الجمعة، على الساعة السادسة مساء لمواجهة انتشار فيروس كورونا، تعبأت السلطات المحلية بجهة بني ملال خنيفرة بشكل كبير ومكثف بمختلف مدن وقرى الجهة من أجل توزيع وملأ المطبوع الخاص برخصة التنقل الاستثنائية التي تعد وثيقة رسمية يشترط الادلاء بها من طرف الأشخاص أثناء مغادرة سكناهم. وقد عبأت السلطات المحلية لهذه الحملة، جميع أعوان السلطة والموظفين العاملين بمصالح الباشويات والملحقات الإدارية التابعة لها، وذلك ضمانا لإنجاح العملية بالدقة والفعالية اللازمتين.
وتأتي هذه العملية بعدما أفادت وزارة الداخلية أمس الخميس أن المغرب أعلن فرض حالة الطوارئ الصحية وتقييد الحركة في البلاد إلى أجل غير مسمى، “كوسيلة لا محيد عنها” لإبقاء فيروس كورونا “تحت السيطرة”.