علي اقجاعن
فرضت وزارة النقل والتجهيز على مقاولات ومستخدمي قطاع النقل الطرقي للأشخاص، التوقيع على دفتر تحملات خاص بتدابير مواجهة كوفيد 19 من أجل السماح لهم باستئناف حركة النقل في 25 يونيو.
ومن الشروط التي يرفضها أرباب الحافلات، إلزامهم بالاحتفاظ بسجل خاص يتضمن معلومات السائق ومساعده، والركاب الذين يستعدون للسفر يتضمن رقم البطاقة ورقم الهاتف، وإلزام شركة النقل بالاحتفاظ بهذا السجل وأرشفته لمدة شهر واحد على الأقل بعد تاريخ إعلان حالة الطوارئ.
وحسب مصدر من أرباب النقل، وفق صحيفة أخبار اليوم، فإن الاحتفاظ بهذه البيانات ليست من مهام شركات النقل، فضلا عن إمكانية خلق مشاكل مع المسافرين.