أكدت مصادر طبية لجريدة “أطلس سكوب” أنه في أقل من 24 ساعة، تم تسجيل 147 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد إقليم بني ملال إلى حدود زوال اليوم الثلاثاء 18 غشت 2020 وهو رقم مرجح الارتفاع إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم.
وأفادت ذات المصادر أن من بين المصابين يوجد طبيب و عدد كبير من الممرضات والممرضين العاملين بالمستشفى الجهوي ببني ملال ورجال الأمن ومستخدمي وكالة بنكية ومخالطين لحالات مؤكدة سابقة.
وأمام تسارع نسبة الإصابة بفيروس كورونا المستجد بإقليم بني ملال وأمام الضغط والاكتضاض الذي بات يعرفه جناح كوفيد-19 بالمركز الاستشفائي الجهوي ببني ملال، فإنه تم مند مدة اعتماد بروتوكول العلاج المنزلي، حيث تسلم الأدوية للمصابين الذين يغادرون المستشفى بعد ذلك لمتابعة العلاج والحجر الصحي.