أطلس سكوب ـ محمد كسوة
كشفت المديرية الجهوية للصحة بجهة بني ملال خنيفرة عن تسجيل 88 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد بالجهة خلال 24 ساعة الماضية، منها 28 حالة بإقليم بني ملال، 31 حالة بإقليم خريبكة، 13 حالة بإقليم خنيفرة، 9 حالات بإقليم الفقيه بن صالح و 7حالات بإقليم أزيلال، إجمالي الحالات المؤكدة بالجهة 5025حالة.
وأشارت المديرية الجهوية للصحة في بلاغها حول الحالة الوبائية بجهة بني ملال خنيفرة اليوم الإثنين 21 شتنبر الجاري، إلى تسجيل 115 حالة جديدة للشفاء 17 حالة بإقليم الفقيه بن صالح، 49 حالة باقليم بني ملال، 28 حالة بإقليم خريبكة و 21 حالة باقليم خنيفرة، إجمالي حالات الشفاء بالجهة بلغ 4049 حالة.
وتم تسجيل 2 حالات وفاة جديدة، حالة واحدة بكل من إقليمي بني ملال و خريبكة، ليصل إجمالي حالات الوفاة بالجهة منذ ظهور الوباء 75 حالة، فيما مجموع الحالات النشطة التي تتلقى العلاج بالجهة900 حالة، وإجمالي الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي 98226 حالة.
وتهيب المديرية الجهوية للصحة بجميع المواطنات والمواطنين بجهة بني ملال خنيفرة إلى ضرورة الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية والانخراط التام بالتدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المعنية بكل وطنية ومسؤولية.